الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصي الأثر بالقوات المسلحة..اللواء محيي عبدالعليم : سن الامتناع عن التجنيد 30 عاماً ولا نية لزيادته

المصدر: جريدة الجمهورية 6/11/2014

كتب هشام عبدالحفيظ:

صدق الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي علي الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة. والأدلاء "قصاصي الأثر" لصالح قوات حرس الحدود اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 10 نوفمبر.

أعلن ذلك اللواء أ.ح محيي الدين كمال عبدالعليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر إدارة التجنيد موضحاً أن القوات المسلحة تؤمن بأن الفرد المقاتل هو أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية ولذلك فإن اختياره يتم طبقاً لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع طبيعة العمل في القوات المسلحة.

قال مدير إدارة التجنيد والتعبئة إن الفئات المطلوبة تتضمن الحاصلين علي الإعدادية العامة وما يعادلها "الأزهرية. المهنية. الرياضية". والحاصلين علي دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع كول. دبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات وذلك في جميع تخصصات شعبة الكهرباء وشعبة الميكانيكا تشمل "تركيبات ميكانيكية. التشغيل علي الماكينات. خراطة. تشكيل لحام المعادن. معادن وفلزات. سباكة معادن. أجهزة دقيقة "وشعبة المركبات تشمل" ميكانيكا سيارات. كهرباء سيارات. صيانة سيارات. جرارات وآلات زراعية. معدات ثقيلة وشعبة الزخرفة تشمل "الزخرفة والإعلان والتنسيق" ومن الشعبة المعدنية "الحديد المشغول واللحام. الأثاث المعدني واللحام" إضافة إلي مجموعة من التخصصات الأخري وتشمل "التبريد والتكييف. الإلكترونيات والكمبيوتر. اللاسلكي. الحاسبات الآلية".

وأشار مدير إدارة التجنيد إلي أن التخصصات المطلوبة من قصاصي الأثر لصالح قوات حرس الحدود تتضمن الفئات الحاصلة علي الإعدادية العامة وما يعادلها. راسبي الإعدادية. الحاصلين علي الشهادة الابتدائية. الملمين بالقراءة والكتابة. علي أن يكونوا من قاطني محافظات أسوان. قنا والمناطق الصحراوية المحيطة بها.. وأكد اللواء محيي عبدالعليم أن شروط القبول تتمثل في أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين وليس عن طريق التجنس. أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك. ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح. ألا يقل سن المتطوع عن 15 سنة ولا يزيد علي 25 سنة عند الالتحاق وفي 1 أغسطس 2015. كما يشترط موافقة ولي الأمر لمن هو أقل من 18 سنة وأن يكون المتقدم لائقاً طبياً ويجتاز الاختبارات المقررة.

وأكد اللواء أركان حرب محيي الدين كمال عبدالعليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة خلال المؤتمر الصحفي أنه لا توجد هناك نية لزيادة مدد التجنيد الإلزامية المتعارف عليها مشيراً إلي أن قانون التجنيد ينص علي أن المؤهلات العليا تحصل علي سنة تجنيد. والمؤهلات فوق المتوسطة عام ونصف العام. أما بدون مؤهل فيحصلون علي 3 سنوات تجنيد إلزامية. لافتاً إلي أن هذه الشائعات لا تؤثر علي العملية التجنيدية التي تسير بمعدلاتها الطبيعية مشدداً علي أن مدد الخدمة الإلزامية مستمرة وفق القانون وأكد أنه في حال تغيير القانون سيتم إعلانه علي المواطنين حتي يعوا التغييرات الجديدة مشدداً علي أن سن الامتناع عن التجنيد لمن بلغ عمره 30 عاماً مستمر ولن يحدث به أي تغييرات في إشارة منه إلي الشائعات التي ظهرت مؤخراً بين أوساط مختلفة من المواطنين والتي ذكرت أن القوات المسلحة تنوي رفع سن الامتناع عن التجنيد من 30 إلي 35 عاماً مؤكداً علي عدم صحة ذلك.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع